خيرا تعمل شرا تلقى. قتله بعدما أبدع في بناء قصره.. تعرف علي قصة مثل ”خيراً تعمل شراً تلقي”

زوجتك الله اكبر؟؟؟ هو زميلي تزوج من زميلة ولم يحصل الحمل
إذبحوا الخروف عشان تبطل تعمل فيها جدع منقووووووووول تحياتى

خيرا تعمل شرا تلقى

وقال الفلاح وهو سعيد جدا : يجب أن نحتفل بهذا!! اما بالنسبة للاخوات يجب ان تتعلم اخت زوجتك درسا قاسيا بان لا تهين زوج اختها الذي يخدمها ويخدم زوجها وتتهمه بهذه البساطة واقول لك دعها فترة في حالة منع فقط لتعلم الدرس وتناقش مع زوجتك بالأمر واخبرها ان عليها ان تكون حريصة في طريقة التعامل مع الاخرين وما تقول لهم، وانك ترفض ما فعلته اختها وزوجها وعليهما ان يتعلما درسا وياتيا للاعتذار منك في بيتك ويحضر لك المال وانت ستاخذه ثم تكون العلاقة سطحية وعامة وفقط، وان قررت الخدمة تقدمها بطريقة صحيحة وفيها شهود عيان وقل لهم ربي يبعدك عن مال الحرام فهو لا يعمر ولا يثمر، واحذر ان تترك عمل الخير ان استطعت اليه سبيلا وربي يوفقك.

25
قتله بعدما أبدع في بناء قصره.. تعرف علي قصة مثل ”خيراً تعمل شراً تلقي”
لكن في الغالب لا نعرف ما هي قصة هذا المثل الشعبي، الذي نستخدمه في مختلف المواقف الحياتية، فعلى سبيل المثال ظهر في مسلسل "لن أعيش في جلباب أبي، والعطار والسبع بنات"، وغيرها من الأعمال العديد من الأمثال الشعبية التي سنستعرضها معًا تحت عنوان "مثلك من مسلسلك"
خيراً تعمل.. شراً تلقى
خيرا تعمل شرا تلقى
ووقف سنمار والنعمان على سطح القصر، فقال له النعمان: هل هُناك قصر مثل هذا القصر؟ فأجاب كلا ثم قال: هل هناك بَنّاء غيرك يستطيع أن يبنى مثل هذا القصر؟، قال: كلا ثم قال سنمار مُفتخراً: ألا تعلم أيها الأمير أن هذا القصر يرتكز على حجر واحد، وإذا أُزيل هذا الحجر فإن القصر سينهدم فقال: "وهل غيرك يعلم موضع هذا الحجر؟ قال: كلا فألقاه النعمان من فوق سطح القصر، فسقط ميتاً
والحب ليس إستعراض قوة لكنه طاقة عطاء دافئة مستمرة ربما ليله تمر بحياتك، لا تنساها ابدا
و أزيدك إذا أكرمت الكريم ملكته و إذا أكرمت اللئيم تمرداااااا فكيف لا تبدل شخصيتك ؟

خيراً تعمل.. شراً تلقى

كما ان شقيقتها بحاجة الى ان يفحصها الاستاذ سعد الوتري لانها تعاني من توسع في راسها واعطيتها رقم تلفون القسم الذي اعمل فيه بالجريدة، وساعدني الله تبارك وتعالى ان تدخل شقيقتها الطفلة في مستشفى الجملة العصبية ويكون الاستاذ الوتري طبيبها.

17
حكم وامثال لأشهر الأدباء والفلاسفة وامثال شعبية مصرية • موقع مصري
وكان الرجل زوج المعينة التي طلبت المساعدة
«خيرا تعمل شرا تلقى».. الأم زوجت ابنها في الشقة فطردتهما الزوجة
حكم وامثال لأشهر الأدباء والفلاسفة وامثال شعبية مصرية • موقع مصري